الأسير بلال غانم "أسد كتلة القدس الإسلامية" يصاب بفيروس كورونا

أعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس إصابة الطالب الأسير بلال غانم بفيروس كورونا، نتيجةً لسياسة الإهمال الطبي المتعمد المتبعة في سجون الاحتلال.

وأطلقت الكتلة الإسلامية على صفحتها الرسمية بموقع الفيس بوك منشورات وفيديو عن "أسد الكتلة الإسلامية" والطالب في كلية الدعوة والقرآن بلال غانم، وعن مسيرته الجهادية والنقابية.

وكان الأسير المقدسي بلال عمر محمود أبو غانم، الذي يبلغ من العمر 26 عام، قد دخل عامه الاعتقالي السادس منتصف أكتوبر المنصرم، حيث اعتقله الاحتلال إثر تنفيذه لعمليةٍ بطوليةٍ في مستوطنة أرمون هنتسيف، شاركه فيها صديقه بهاء عليان الذي استشهد في المكان، فيما أصيب بلال بالرصاص وتم اعتقاله ليصدر بحقه لاحقاً الحكم المؤبد لثلاث مرات، إضافةً لستين عاماً أخرى.

وقد عُرف بلال خلال حياته الجامعية كوجه بارزٍ من وجوه الكتلة الإسلامية في جامعة أبو ديس، حيث برز وتصدر العديد من الفعاليات، وكان متحدثاً وخطيباً في أنشطةٍ أخرى.

يذكر أن صفحة الكتلة الإسلامية في جامعة القدس قد تعرضت خلال الأيام الماضية لحملةٍ شعواء من قبل إدارة موقع الفيس بوك، تسببت في حذفها لمراتٍ عدة، بهدف محاربة المحتوى الفلسطيني الرقمي المقاوم، لكن عزيمة الكتلة كانت أقوى، وعادت لتطل على أحبتها ونشطائها مرةً أخرى، بصفحةٍ جديدة، وبعزيمةٍ أشد.

مشاركة عبر :